حتى لا ننسى…. وعد بلفور المشؤوم

حتى لا ننسى….

وعد بلفور المشؤوم

(02/11/1917)

أوّلا: هو مرسوم استعماري صادر عن وزير الخارجية البريطاني اللورد « آرثر جيمس بلفور » في 02/11/1917، أعطى بمقتضاه وعدا للحركة الصهيونية بتمكين اليهود من الهجرة إلى أرض فلسطين، التي كانت تحت الانتداب البريطاني حينذاك، وذلك من أجل إقامة كيانهم الخاص (لقد أعطى من لا يملك وعدا لمن لا يستحق).

ثانيا: نص التصريح صادقت عليه جميع الدول الغربية بداية من الرئيس الأمريكي « ولسن »، المعروف برفع شعاره الكاذب المتعلق بحق الشعوب في تقرير المصير، فوافق على محتواه قبل نشره، ثم التحقت به كل من فرنسا وإيطاليا سنة 1918، وهو ما يكشف أن وعد بلفور كان وعدا غربيا وليس بريطانيا فحسب.

ثالثا: وصف مؤسس الحركة الص*هيونية « تيودور هرتزل » دور الدولة الي*هودية في فلسطين بقوله « ستكون بمثابة حارس تقف في الطليعة ضد البربرية »، وهو يعني بذلك الإسلام والمسلمين.

رابعا: يشكل هذا الوعد بداية التحالف الص*هيوني الصل*يبي ضد المسلمين بإقامة كيان يضمن تفكيك بلادهم وإنشاء حاجز يمنعهم من الوحدة والنهوض من جديد.

لكن الأكيد ان الوعد الصادق سوف يتحقق حين يسترجع المسلمون دولتهم ويُحرروا الأرض المغتصبة مثلما حررها صلاح الدين الأيوبي من قبل، وما ذلك على الله بعزيز.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *